أعلن وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر أن الوزارة مستمرة في بناء المدينة الرياضية في البصرة لاستكمال العمل في موعده المحدد وأن المدينة الرياضية ستستضيف بطولة للأندية العالمية.

جاء ذلك في إشارة إلى قرار الاتحادات الخليجية عدم إقامة بطولة خليجي 21 في محافظة البصرة، وقال جعفر إنه كان قرارا مجحفا، حيث إن المدينة مؤهلة لاستضافة الحدث.

وقال في تصريح صحفي الأحد إن المدينة الرياضية في البصرة سترد بقوة على المشككين في قدرتها على استضافة أي بطولة، من خلال استضافتها بطولة ودية للأندية العالمية نهاية العام المقبل.

وكانت الاتحادات الخليجية قد قررت في الآونة الأخيرة نقل بطولة خليجي 21 إلى البحرين، باعتبار أن البصرة غير مهيأة من حيث الإعداد وإمكانية إكمال المدينة الرياضية والمنشآت الملحقة بها في الوقت المحدد.

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟