وصل المنتخب الوطني العراقي لكرة القدم الى العاصمة الاردنية عمان الأحد استعدادا للقاء نظيره الاردني الثلاثاء ضمن منافسات الدور قبل النهائي للمجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم في البرازيل 2014.

وسيبدأ الفريق مساء الأحد جولة تمارين في ملعب البتراء بمدينة الحسين للشباب والرياضة، ويختتم استعداداته الاثنين في استاد عمان الدولي الذي يستضيف المباراة.

وقد خصص اتحاد الكرة الأردني 2500 مقعد للمشجعين العراقيين، وفق لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.

وتضم مجموعة العراق في التصفيات الأردن والصين وسنغافورة. ويتصدر الفريق الأردني المجموعة 12 نقطة يليه العراق بتسع نقاط بفوزه على الصين ذهابا وإيابا، وفوزه على سنغافورة. وتبقت أمام الفريق العراقي مباراتان مع الأردن وسنغافورة وتكفيه نقطة واحدة من المباراتين للانتقال مع الأردن إلى المرحلة التالية.

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟