أعلن رئيس شرطة طيران الإمارات التابعة لإمارة دبي الشيخ أحمد بن سعيد عن طلبية جديدة لشراء 50 طائرة بوينغ 777 بقيمة 18 مليار دولار، وذلك في اليوم الأول من معرض دبي الدولي للطيران.

وقال الشيخ أحمد في مؤتمر صحافي "لقد تقدمت طيران الإمارات بطلبية لشراء خمسين طائرة بوينغ 777-300 اي ار إضافية مع الإبقاء على احتمال شراء 20 طائرة أخرى من طراز 777-300.

وقد باشرت شركة بوينغ الأميركية هذا الشهر بصناعة الطائرة رقم 1000 من طرازها الناجح تجاريا 777، وتبلغ قيمة طائرة بوينغ 777-300 "اي ار" 284 مليون دولار بحسب السعر المعلن تجاريا.

وتملك شركة طيران الإمارات التي تعد الأسرع نموا في العالم أسطولا يضم 160 طائرة إضافة إلى دفتر طلبيات يشمل مائتي طائرة جديدة تقريبا.

وكانت الشركة قد أعلنت عن آخر طلبية لها في معرض فارنبره البريطاني العام الماضي عندما طلبت شراء 30 طائرة بوينغ من طراز 777 البعيد المدى بقيمة9.1 مليار دولار، ما عزز موقعها كواحدة من أكثر شركات العالم توسعا، خصوصا أن هذه الطلبية جاءت بعد شهر فقط من طلب شراء 32 طائرة جديدة من طراز ايرباص ايه 380 العملاق بـ 11.5 مليار دولار.

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟