طالب نائب عن ائتلاف الكتل الكردستانية بتعزيز قدرات القوة الجوية العراقية لتتمكن من صد الهجمات التركية التي تستهدف مواقع تابعة لحزب العمال الكردستاني المتمرد في شمال العراق.

وقال النائب شريف سليمان علي في حديث لـ"راديو سوا" إن القوة الجوية العراقية غير قادرة بوضعها الحالي على حماية القرى في إقليم كردستان من القصف التركي، حيث إنها غير قادرة على أداء واجباتها وحماية سماء العراق.

في المقابل، أشار النائب عن ائتلاف دولة القانون كمال الساعدي إلى أن العراق يسعى إلى حل المشاكل الحدودية مع تركيا بالطرق الدبلوماسية.

هذا، وكانت الحكومة العراقية قد وقعت عقدا مع الحكومة الأميركية لشراء 18 مقاتلة من طراز أف 16 بغية تعزيز قدرات القوة الجوية العراقية، من المؤمل أن تكون تحت إمرة الحكومة العراقية نهاية العام المقبل.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد علاء حسن:

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟