قال رئيس الكتلة العراقية البيضاء قتيبة الجبوري إن كتلته فتحت في الفترة الماضية قنوات حوار بغية التمهيد إلى عودة الكتلة إلى قائمة العراقية.

وأوضح الجبوري في حوار مع "راديو سوا" أن الحوارات التي جرت في العاصمة الأردنية عمان لم تتوصل إلى اتفاق بين الجانبين في هذا الصدد، نافيا أن يكون ائتلاف دولة القانون قد عرض على الكتلة الانضمام إليه.

ورجح الجبوري أن تعمد الكتل السياسية خلال الفترة القادمة إلى إعادة النظر بخارطة تحالفاتها بهدف تشكيل حكومة أغلبية نيابية.

وكان نواب قائمة العراقية حسن العلوي وجمال البطيخ وغضنفر البطيخ وعالية نصيف وكاظم الشمري وعزيز المياحي وقتيبة الجبوري واحمد العريبي قد أعلنوا في آذار/ مارس الماضي انسحابهم من قائمة العراقية وتشكيل كتلة جديدة أطلقوا عليها اسم الكتلة العراقية البيضاء.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد إياد الملاح:

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟