دعا مجلس محافظة النجف وزارة التجارة إلى اعتماد التسعيرة الجديدة لشراء المحاصيل الزراعية.

وقال رئيس اللجنة الزراعية في مجلس المحافظة هاشم الكرعاوي في حديث لـ"راديو سوا" إن المزارعين في النجف بصدد تنظيم مظاهرات حاشده احتجاجا على انخفاض أسعار شراء المحاصيل، موضحا أن اللجنة الزراعية قدمت دراسة إلى مجلس الوزراء تشير إلى تراجع الجدوى الاقتصادية لزراعة المحاصيل الإستراتيجية.

وأشار رئيس اتحاد الجمعيات الفلاحية في النجف احمد سوادي حسون إلى وجود شعور بخيبة أمل لدى الأوساط الزراعية في النجف اثر اعتماد وزارة التجارة العراقية للأسعار القديمة في شراء المحاصيل من الفلاحين والتي لا تتناسب وكلفة الإنتاج الزراعي.

هذا،وحذر القائمون على إدارة النشاط الزراعي في النجف من الآثار الاقتصادية المترتبة على اعتماد المزارعين على زراعة غلات متوسطة الجودة بدلا من الغلات ذات المستوى القياسي.

تقرير مراسل "راديو سوا" في النجف محمد جاسم:

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟