يتصدر ملف الانسحاب الأميركي وعزم محافظة صلاح الدين التحول إلى إقليم جدول أعمال جلسة البرلمان المقبلة في العشرين من تشرين الثاني نوفمبر الجاري.

وقال عضو اللجنة القانونية النيابية أمير الكناني في حديث مع "راديو سوا" إن رئاسة البرلمان أبلغت اللجنة بأن جدول الأعمال سيتضمن ثلاث مواد هي الانسحاب والأقاليم والقصف الذي يتعرض له إقليم كردستان.

ونفى الكناني امتلاك مجلس النواب صلاحيات للتصويت بالضد من تحويل محافظة صلاح الدين إلى إقليم، موضحا أن مناقشة البرلمان ستقتصر على أبعاد الموضوع.

وسبق وأن اخفق مجلس النواب في عقد جلسة استثنائية مطلع الشهر الجاري تقدمت كتلة الأحرار بطلب لعقدها، بسبب عدم تحقيق النصاب القانوني.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد عمر حمادي:

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟