أعلن مسؤول إيراني أن السلطات الأمنية لبلاده اعتقلت مواطنين كويتيين في عبادان جنوب غرب البلاد بتهمة التجسس.

ونقل تلفزيون العالم الإيراني الناطق بالعربية عن الحاكم بهرم الخاص زادة قوله إن الكويتيان اعتقلا وفي حوزتهما معدات للتجسس".

وذكر نائب المدينة عبد الله كعبي أن "الكويتيين اعتقلا قبل يومين وكانا قد دخلا إلى إيران بصورة غير قانونية"، بحسب التلفزيون الذي لم يقدم تفاصيل إضافية.

للإشارة فقد توترت العلاقات بين إيران والكويت في الأشهر الأخيرة بعدما حكمت محكمة كويتية في مارس/آذار الماضي على إيرانيين اثنين وكويتي بالسجن المؤبد بعد إدانتهم بالتجسس لحساب طهران.

كما تشهد العلاقات بين إيران ودول الخليج العربية توترا منذ أن دانت إيران في مارس/آذار الماضي تدخل الجيش السعودي في البحرين لدعم الملكية السنية في هذا البلد وقمع حركة احتجاج الغالبية الشيعية فيه.

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟