أكدت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) الرسمية الأحد أن عدد قتلى انفجار للغاز في منجم للفحم بإقليم يونان بجنوب غرب الصين ارتفع إلى 34 شخصا.

ونقلت الوكالة عن لي جيان جون المتحدث باسم السلطات المحلية في تشيوجينغ قوله إن تسعة عمال لا يزالون محاصرين حتى صباح يوم الأحد ويبحث عنهم مئات من عمال الإنقاذ.

وأضاف المتحدث أن قطاعا يبلغ طوله 181 مترا من النفق المؤدي للمنجم لم يتم تطهيره بعد وحذر من خطر أن تتسبب كميات كبيرة من الغاز تحت الأرض في عرقلة عملية الإنقاذ.

وذكرت شينخوا أن المنجم كان يعمل بصورة غير قانونية بعدما ألغي ترخيصه قبل عام، حيث أمر المكتب الإقليمي للإشراف على أمان مناجم الفحم المنجم بالتوقف عن الإنتاج في ابريل/نيسان.

وفي حادث منفصل ذكرت شينخوا أن سبعة من عمال المناجم حوصروا تحت الأرض جراء فيضان في منجم فحم في اقليم قانسو بشمال غرب الصين.

وقالت إدارة أمان الإنتاج الإقليمية أن الفيضان وقع في منجم سيجيشان تونجدا للفحم في منطقة جينغتاى، حيث يقوم عمال الإنقاذ بسحب المياه إلى خارج المنجم.

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟