أعلنت قوات الشرطة في واسط السبت أنها اعتقلت أكثر من 100 شخص في حملات دهم وتفتيش شنتها خلال الأيام القليلة الماضية في الأحياء السكنية في المناطق التابعة للمحافظة.

وقال ضابط برتبة مقدم في هذة القوات في تصريح خاص لـ"راديو سوا" رفض الكشف عن اسمه إن المعتقلين متهمون بقضايا مختلفة تمحورت حول قيامهم بعميات قتل واختطاف وسرقة ونصب واحتيال.

وأضاف أن عملية اعتقالهم تمت في ضوء معلومات استخبارتية وبلاغات قدمها المواطنون ووفق مذكرات قبض قضائية.

ورفض المصدر إعطاء المزيد من التفاصيل حول هويات المعتقلين والجهات التي ينتمون إليها في حين سبق للقوات المذكورة أن أعلنت في وقت سابق عن اعتقال العشرات في حملات ممثالة.

واعتقلت قوة من الشرطة مجموعة مسلحة في منطقة الوافدين الواقعة شمال مدينة الكوت مركز المحافظة السبت، بحسب المصدر ذاته، الذي قال إن المجموعة التي تتكون من ثلاثة اشخاص متخصصة في عمليات سرقة المركبات وإن عملية اعتقالها تمت بعد بلاغ قدمه صاحب مركبة بعد مطاردتهم له في المنطقة المذكورة على حد تعبيره.

تقرير مراسل "راديو سوا" في الكوت حسين الشمري:

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟