طالب عضو قائمة ائتلاف دولة القانون النائب عباس البياتي بإبعاد الملف الأمني عن السجالات السياسية، كما دعا السياسيين إلى عدم التدخل في شؤون الأجهزة الأمنية والعمل على تعزيز ثقة المواطنين بها.

واستغرب البياتي في بيان صحفي السبت من تشكيك جهات سياسية لم يذكرها بالاسم بقدرة تلك الأجهزة، كما قلل من شأن الخشية من حصول فراغ أمني بعد اكتمال انسحاب القوات الأمنية من العراق نهاية العام الجاري.

وأشار البياتي إلى ضرورة تخصيص أموال ضمن موازنة عام 2012 لتسليح الأجهزة الأمنية بمختلف صنوفها خارج إطار موازنتي الدفاع والداخلية. وطالب بتشكيل هيئة وطنية عليا للإشراف على صرف تلك الأموال وتحديد أولويات التسليح في مختلف الصنوف والتشكيلات الأمنية.

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟