أعلن القنصل العام الباكستاني لشؤون التجارة والاستثمار هادي العسكري الاتفاق على فتح مركز تجاري باكستاني في مدينة النجف.

وأوضح العسكري الذي يزور النجف على رأس وفد باكستاني في تصريح صحفي، أن الزيارة جاءت لبحث مواضيع مشتركة ولإحياء اتفاقية قديمة عمرها نحو 60 عاما، مضيفا أن الخطوة الأولى كانت الاتفاق على فتح مركز تجاري باكستاني في المدينة والتعاون في مجالات التجارة والتدريب والخدمات الطبية لغرض نقل الخبرة الباكستانية إلى العراق.

من جانبه، قال محافظ النجف عدنان الزرفي إن زيارة وفد التعاون الباكستاني ليست الأولى إلى العراق، وتهدف إلى الإطلاع على الواقع الاقتصادي في البلد.

وأضاف أنه تم الإتفاق على افتتاح مركز للصناعات الباكستانية في محافظة النجف يتيح للمسؤولين العراقيين الإطلاع على المنتجات الباكستانية المتطورة والإستفادة من الخبرة الصناعية لباكستان.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره المعاون الإداري لمحافظ النجف ومستشار المحافظ لشرون التربية، توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين.

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟