افتتح في البصرة اليوم مركز لسيدات الأعمال داخل مقر هيئة رجال الأعمال.

وقال محافظ البصرة خلف عبد الصمد خلال حفل الإفتتاح إن الحكومة المحلية في البصرة تفتخر بأنها تملك مجموعة من النساء القادرات على المساهمة في إعادة البصرة الى سابق عهدها ومشاركة الرجل في النهوض بواقعها.

وأكد عبد الصمد دعم الحكومة المحلية لهذه الشريحة بجميع الصلاحيات الممنوحة لها، مبينا ان الأيام القليلة المقبلة ستشهد افتتاح شركات كبرى تترأسها نساء عراقيات.

من جانبه، وصف رئيس هيئة رجال الأعمال صبيح الهاشمي هذه الخطوة بأنها إيجابية للغاية لبناء شراكة حقيقية بين القطاع الخاص والحكومة المحلية في البصرة.

فيما قالت مديرة مركز سيدات الأعمال في البصرة وفيقة عبد الحميد المؤمن ان هيئة رجال الأعمال بشقيها الرجالي والنسائي، شريكة في تحمل مسؤولية الإخفاقات الأساسية التي تحصل في المحافظة.

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟