أدان برنامج الأغذية العالمي الهجوم الذي أسفر عن مقتل أكثر من 160 شخصا في ولاية جونغلي جنوب السودان.

وقالت المتحدثة باسم البرنامج ايميليا كاسيلا إن المعارك القبلية تعوق أعمال توزيع المساعدات الإنسانية في المنطقة وتجعلها أكثر خطورة.

وأضافت: "قد يتذكر البعض الهجوم على نهر سوبات في يونيو/حزيران والذي أسفر عن انقطاع المساعدات الغذائية عن منطقة النهر، وقد قام البرنامج منذ ذلك الحين بنحو 80 عملية نقل جوي لتأمين المساعدات لـ18 ألف شخص يقطنون المنطقة، من أصل 29 ألفا يتلقون المساعدة في مقاطعة أكوبو."

وقالت إن برنامج الأغذية العالمي يأمل تقديم 435 طنا متريا من المساعدات خلال الشهر الجاري.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟