توصل نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم لاتفاق حول انتقال صانع الألعاب الفرنسي فرانك ريبيري لاعب بايرن ميونيخ الألماني إلى صفوفه العام المقبل بحسب ما ذكرت صحيفة "اس" الاسبانية السبت.

وبحسب الصحيفة فان اتفاق تم بين ريال مدريد والان ميغلياتشيو وكيل أعمال اللاعب، ان الفرنسي زين الدين زيدان الذي يعمل كمستشار في النادي الملكي وهو صديق لريبيري في نفس الوقت كانت له اليد الطولى في ذلك.

وتضيف "اس" التي لم تذكر مصدر معلوماتها، أن الاتفاق شبيه بذلك الذي ابرمه ريال مدريد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو في صيف 2008 عندما كان الأخير لاعبا في صفوف مانشستر يونايتد بطل انكلترا وأسفر عن انتقال أفضل لاعب في العالم إلى اسبانيا في صفقة قياسية بلغت 94 مليون يورو مطلع هذا الصيف.

تجدر الإشارة إلى أن ريال مدريد انفق ما يزيد على 250 مليون يورو في سوق الانتقالات هذا الصيف.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟