أيدت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون الأربعاء احد أهم ما تشتهر به العاصمة الكينية نيروبي، ألا وهو مصففو الشعر.

وأشارت كلينتون التي انطلقت مؤخرا في جولة افريقية إلى اهتمام الشعب الأميركي دائما بتسريحة شعرها، لافتة بسخرية إلى أن شعرها طالما كان موضوع رسائل دكتوراه.

وقالت كلينتون على هامش منتدى اقتصادي إفريقي تشارك فيه نحو 40 دولة افريقية إنها تريد أن يعلم الجميع أنها حصلت على تسريحة شعر جيدة في نيروبي.

وبجانب إثنائها على عمل مصففي الشعر في العاصمة الكينية أشارت وزيرة الخارجية إلى أن مصففي الشعر المحليين الاثنين ذوداها بالبصيرة وأعطياها فكرة جيدة عن نيروبي حيث وصفاها بالمكان الرائع لتربية الأطفال.

وتعتبر كلينتون واحدة من اقوي النساء في الولايات المتحدة حيث خسرت سباق الرئاسة السبق بفارق ضئيل عن الرئيس الحالي باراك أوباما.

وأوضحت كلينتون من خلال تعليقها أنها ترغب في أن تعبر النساء في كافة المدن العالم بحق عما إذا كن يشعرن بأن المكان اللواتي يربين فيه أطفالهن هو كذلك مكان رائع لتربية الأطفال.

وترغب كلينتون التي كانت عضوا في مجلس الشيوخ الأميركي بالإضافة إلى سيدة الولايات المتحدة الأولى خلال جولتها التي تشمل سبع مدن افريقية في تسليط الضوء على معاناة المرأة الأفريقية.

وتزور كلينتون جمهورية الكونغو الديموقراطية التي مزقتها أعمال العنف للقاء ناجيات من أعمال العنف الجنسية.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟