يزور وفد مصري بغداد لبحث الاستعدادات الخاصة بفتح السفارة المصرية في العاصمة، حسب ما أكدته وزارة الخارجية المصرية.

وقال وزير الخارجية المصري أن مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون الإدارة السفير المصري خير الدين عبد اللطيف يترأس الوفد، معربا عن أمله للتوصل إلى اتفاق حول جميع الاستعدادات، من ضمنها إيجاد مقر للسفارة، خلال الأيام القليلة القادمة.

ومن المقرر أن يلتقي الوفد المصري أحمد أبو الغيث عددا من كبار المسؤولين العراقيين لمناقشة كل ما يتعلق باستئناف السفارة المصرية لعملها، بعد مرور أربعة أعوام على اغتيال سفير مصر السابق في العراق إيهاب الشريف، وبعد أن أصدر الرئيس حسني مبارك قرارا بتعيين شريف كميل شاهين سفيرا جديدا لمصر في بغداد.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في القاهرة نبيل شرف الدين:

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟