تجمع عشرات الآلاف من الفليبينيين في شوارع مانيلا لوداع الرئيسة السابقة كورازون اكينو أثناء نقل جثمانها إلى كنيسة العاصمة الاثنين.
وتوفيت الرئيسة السابقة التي كانت تعاني من مرض السرطان السبت وسيتم دفنها الأربعاء. وكان زوجها اغتيل على يد القوات الموالية للدكتاتور فرديناند ماركوس اثر عودته من المنفى عام 1983 .
وتدفق سيل من الإشادات للمرأة التي تدعى تيتا أو العمة وكوري، التي ترمز للجدة والتي ينسب لها الفضل بإعادة الديموقراطية إلى الفليبين.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟