أعلن نائب رئيس الوزراء التركمانستاني بيمراد خوجة محمدوف أن بناء أنبوب غاز تركمانستاني إلى إيران سينتهي في أواخر هذا العام، بفضل وتيرة البناء الكثيفة.

وسينقل الأنبوب الجديد الغاز من حقل دولتابات في جنوب شرق تركمانستان، بعدما كان الغاز المستخرج من هذا الحقل يصدَّر حصريا إلى روسيا.

تركمانستان الغنية بالغاز أعلنت الشهر الفائت أنها ستزيد شحنات الغاز التي ترسلها إلى إيران لتبلغ 14 مليار متر مكعب سنويا مقابل ثمانية مليارات حاليا.

وتملك إيران ثاني احتياطي في العالم من الغاز لكنها تستورد حاليا من تركمانستان بقدر ما تصدر منه إلى تركيا.

ويواجه تطوير قطاع الغاز في إيران بسبب نقص الاستثمارات إضافة إلى الزيادة المستمرة للاستهلاك الداخلي.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟