وجهت 36 منظمة فرنسية رسالة مفتوحة الجمعة إلى وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير طالبته فيها بممارسة ضغوط لوقف التدخلات الإسرائيلية في قرية بلعين الفلسطينية في الضفة الغربية.

وتنطوي الرسالة على طلب من المنظمات إلى الوزير الفرنسي بالتدخل لدى السلطات الإسرائيلية لوقف تعدي الجنود الإسرائيليين على بلعين.

ومن بين الموقعين الذين يأملون استقبالهم في وزارة الخارجية الفرنسية الحركة من اجل السلام، وحزب الخضر، وهيئات نقابية وجمعيات.

وتقع بلعين إلى الغرب من رام الله، وقد تحولت إلى رمز للتصدي لبناء جدار الفصل الذي تبنيه إسرائيل في الضفة الغربية، من خلال تظاهرات تجري كل يوم جمعة يشارك فيها نشطاء سلام إسرائيليون وأجانب، إلى جانب الإجراءات القضائية.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟