شدد الرئيس السوري بشار الأسد على ضرورة استرجاع جميع الأراضي المحتلة حتى حدود الرابع من يونيو/ حزيران عام 1967.

و في كلمة ألقاها بمناسبة الذكرى الرابعة والستين لتأسيس القوات المسلحة السورية ونشرتها وكالة الأنباء الرسمية، أكد الاسد أن هضبة الجولان ستبقى عربية سورية.

وأشار إلى أن بلاده تنشد السلام العادل والشامل، مؤكدا أن هناك فرقا بين قرارات الشرعية الدولية والقبول بالمطالب الإسرائيلية المتناقضة مع مقومات السلام تهربا من استحقاقاته.

وترفض إسرائيل ربط المفاوضات مع دمشق بشرط إعادة هضبة الجولان كاملة. وكان الجانبان قد دخلا في مفاوضات غير مباشرة برعاية تركيا، لكنها جمدت لدى تولي بنيامين نتانياهو رئاسة الوزراء.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟