استغل الأهلي بطل الدوري المصري لكرة القدم فشل صفقة انتقال لاعب الاسماعيلي شريف عبد الفضيل إلى غريمه التقليدي الزمالك بسبب خلاف مالي فخطف خدماته لمدة 4 أعوام.

وكان مجلس إدارة الاسماعيلي وافق الخميس على بيع مدافعه عبد الفضيل إلى الزمالك مقابل 7 ملايين جنيه، دفع 4 منها نقدا ثم الثلاثة الأخرى على فترة ثلاثة أشهر، علما بان الأهلي تقدم بعرض أفضل بلغ 8 ملايين جنيه إضافة إلى استغنائه عن مدافعه احمد صديق للاسماعيلي.

وأنهى الزمالك إجراءات ضم اللاعب إلى صفوفه ودفع المبلغ المتفق عليه لخزينة الاسماعيلي لكن الخلاف على فرق سعر 100 ألف جنيه زيادة للاعب بالإضافة إلى حسم الضرائب المستحقة على مبلغ الصفقة أجل فوز الزمالك بالصفقة ليدخل الأهلي بقوة وينجح في كسب خدمات اللاعب ورفع أسهم مجلس الإدارة الذي يخوض معركة شرسة علي عضوية مجلس الإدارة والرئيس.

وبلغت صفقة انتقال عبد الفضيل إلى الأهلي 7.5 ملايين جنيه للنادي ومليون و350 ألف للاعب في الموسم تزداد 150 ألف كل موسم بالإضافة إلى المدافع صديق.

وتمت الصفقة في ساعة مبكرة من صباح الجمعة في حضور عدلي القيعي مسؤول التسويق في الأهلي ونصر أبو الحسن رئيس النادي الاسماعيلي الذي صرح عقب إتمام الصفقة انه وافق على العرض الأكبر والأحسن للاسماعيلي.

وكان مجلس إدارة الاسماعيلي واجه أزمة مالية فقرر بيع عبد الفضيل للخروج منها رغم اعتراض بعض أعضاء مجلس إدارة النادي.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟