أكمل النصر السعودي استعداده لمواجهة فريق سان بول في المباراة الودية المقامة مساء الجمعة بالعاصمة الأسبانية مدريد بديلاً عن فريق برشلونة اتلتيك الذي قدم اعتذاره عن خوض اللقاء.

 وكان الفريق قد عاود تدريباته اليومية بعد الإجازة التي منحها الجهاز الفني والإداري للاعبين الثلاثاء التي قضاها اللاعبون في جولة بمدينة برشلونة، وكانت التدريبات قد شهدت غياب المهاجم سعد الحارثي.

 من جهة أخرى، أنتظم الثنائي المنتقل حديثاً من فريق الرياض الحارس حسين ربيع والمهاجم سعود حمود في تدريبات فريق النصر لدرجة الشباب.

على صعيد آخر، رددت الجماهير الأسبانية المتواجدة اسم دروجبا على مسامع مدافع النصر عبده برناوي المتواجد مع الفريق الأول في معسكره الاستعدادي المعد حالياً في مدينة برشلونة، وذلك في ظل التشابه الكبير بينه وبين مهاجم تشلسي الأفواري ديديه دروجبا وحرصت الجماهير على التقاط الصور التذكارية مع اللاعب.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟