أصبح الدولي العاجي كولو توريه مدافع فريق أرسنال الانكليزي لكرة القدم أخر المنضمين لمانشستر سيتي بحسب ما أعلن الأخير الأربعاء.

واجتاز توريه الفحص الطبي قبل أن يوقع على عقد يمتد لأربعة مواسم وبراتب أسبوعي قدره 100 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا.

وقال بيان لسيتي في موقعه على شبكة الانترنت "يسر مانشستر سيتي أن يعلن عن انضمام كولو توريه إلى الفريق قادما من أرسنال".

وغادر توريه الشقيق الأكبر ليايا لاعب برشلونة الاسباني معسكر تدريب أرسنال في النمسا مطلع الأسبوع الحالي بعد أن حصل على إذن بإجراء مفاوضات مع سيتي لإتمام الصفقة المقدرة بـ15 مليون جنيه إسترليني.

وحول مدرب سيتي مارك هيوز أنظاره إلى توريه بعد فشل صفقة انتقال مدافع تشلسي والمنتخب الانكليزي جون تيري إلى صفوف فريقه.

وقال هيوز "أنا سعيد لانضمام كولو إلى مانشستر سيتي، ليس خفيا على احد أننا كنا نريد تقوية خط الدفاع واعتقد أننا حصلنا على لاعب من طراز عالمي بانضمام كولو، لأنه يجلب كنزا من خبرة اللعب في الدوري الانكليزي بعد السنوات السبع التي أمضاها مع أرسنال".

ووافق الفرنسي أرسين فينغر على التخلي عن توريه انضم للنادي اللندني عام 2002، بعد أن ضم المدافع البلجيكي توماس فيرمالين من نادي اجاكس امستردام الهولندي في يونيو/حزيران الماضي.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟