أكد مستشار رئيس الوزراء نوري المالكي لشؤون الطاقة ثامر الغضبان، أن مجلس الوزراء صادق على خطة إحياء شركة النفط الوطنية التي أنشئت عام 1964 وحلها النظام السابق عام 1987.

وقال الغضبان لوكالة الأسوشيتدبرس إن القانون الذي تمت المصادقة عليه سيخول شركة النفط الوطنية العراقية INOC  صلاحيات واسعة لاستكشاف حقول جديدة وإدارة الإنتاج في الحقول المنتجة وتطوير تلك التي بحاجة للتطوير، بالإضافة إلى إصدار سندات أو طلب قروض من المصارف.

من جانبه أكد المتحدث الحكومي علي الدباغ إحالة القانون إلى البرلمان للمصادقة عليه، بدون الإدلاء بتفاصيل أخرى، حيث تبدأ العطلة التشريعية غدا وتستمر حتى بداية أيلول القادم.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟