شدد المتحدث المتحدث باسم البيت الأبيض روبرت غيبز الثلاثاء على أن الجولات التي يقوم بها مسؤولون أميركيون حاليا في الشرق الأوسط تؤكد التزام الولايات المتحدة بالمضي قدما في عملية السلام.

وقال خلال المؤتمر الصحافي اليومي إن ذلك يتمثل باللقاءات التي يجريها المبعوث الخاص جورج ميتشيل مع المسؤولين هناك بالإضافة إلى اللقاءات التي أجراها وزير الدفاع روبرت غيتس مع نظيره الإسرائيلي ولقائه العاهل الأردني في عمان. هذا علاوة على مهمة أخرى يبدأها مستشار الأمن القومي جيمس جونز في المنطقة اليوم.

وأضاف: "أعتقد أن هذا المستوى من المشاركة يؤكد التزامنا بالعمل من أجل التوصل إلى سلام دائم في الشرق الأوسط. رئيس الوزراء نتنياهو أشار خلال مقابلة إذاعية إلى إحراز تقدم وهذا ما يتفق معه السناتور ميتشيل."

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟