تجمع عدد من أنصار رئيس هندوراس المخلوع مايل سيلايا عند الحدود مع نيكاراغوا حيث أقام مخيما هناك يستهدف من ورائه زيادة الضغط على الحكومة المؤقتة ولحث واشنطن على فرض عقوبات عليها.

وقد خاطب سيلايا تلك الجموع قائلا:" لست متأكدا من رغبة واشنطن في الحوار معي، لكنه ينبغي عليها إرسال وفد إلى هنا إذا كانت تود ذلك."

وقد نشرت وزارة الدفاع في هندوراس بيانا على موقعها الإلكتروني تشير فيه إلى تأييدها التوصل إلى تسوية في إطار الإقتراح الذي قدمه رئيس كوستاريكا اوسكار ارياس بإعادة الرئيس المخلوع لتحقيق المصالحة الوطنية.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟