أكد وزير الخارجية البريطانية ديفيد ميليباند أن بلاده لا تجري مفاوضات مع قيادة حزب الله في لبنان، وقال إن بريطانيا ملتزمة بنزع سلاح حزب الله.

وقال ميليباند في مؤتمر صحافي في لندن عقب محادثات مع نظيره السوري وليد المعلم الجمعة "لقد قررنا الصيف الماضي استئناف الاتصالات مع نواب من حزب الله نختارهم بدقة" بعد انضمام الحزب إلى حكومة الوحدة الوطنية اللبنانية.

 من جانبه ، قال وزير الخارجية السورية وليد المعلم إنه أبلغ نظيره البريطاني ديفيد ميليباند بأن سوريا قادرة على أداء دور في إيجاد تسوية سياسية للنزاع بين الغرب وإيران حول ملف إيران النووي وملفات أخرى، لكنها لا يمكنها أن تتخذ القرار نيابة عنها.

وأضاف المعلم في المؤتمر صحافي المشترك أن سوريا تؤيد تسوية سياسية للنزاعات القائمة بين الغرب وإيران. وربط المعلم تسوية ملف إيران النووي باتفاق على سلاح إسرائيل النووي من ضمن اتفاق اشمل على إخلاء المنطقة من أسلحة الدمار الشامل.

 وأوضح المعلم أنه ناشد ميليباند بإقناع مجلس الأمن بتبني قرار يدعو إلى إخلاء الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل على أن يشمل إسرائيل.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟