حقق مانشستر يونايتد بطل الدوري الانكليزي ووصيف بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم فوزه الثالث في جولته الأسيوية الاستعدادية للموسم الجديد بتغلبه على صول الكوري الجنوبي بصعوبة 3-2 الجمعة في صول.

وسجل واين روني والايطالي فيديريكو ماكيدا والبلغاري ديميتار برباتوف أهداف مانشستر يونايتد، والمونتينغري ديان داميانوفيتش هدفي صول.

وكان مانشستر يونايتد استهل جولته الأسيوية بالفوز على نجوم الدوري الماليزي 3-2 أيضا، ثم كرر الفوز على الفريق ذاته بنتيجة 2- صفر.

ويواصل فريق الشياطين الحمر جولته بلقاء زهي جيانغ الصيني الأحد المقبل، علما بأنه كان من المفترض أن يواجه نجوم الدوري الاندونيسي في 20 الشهر الحالي لكن الانفجار الذي وقع في جاكرتا دفعه إلى إلغاء هذا اللقاء.

وتبقى أمام مانشستر يونايتد مباراتين وديتين مبرمجتين ضمن جدول تحضيراته وستكون الأولى أمام بوكا جونيورز الأرجنتيني في 29 الشهر الحالي والثانية أمام فالنسيا الاسباني في الخامس من الشهر المقبل.

ويستهل مانشستر حملة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري الانكليزي الممتاز بثلاث مباريات سهلة نسبية، الأولى في 15 أغسطس/أب المقبل في مواجهة برمنغهام العائد مجددا إلى دوري الأضواء، ثم يلتقي الوافد الجديد بيرنلي بعد ثلاثة أيام، وويغان في 22 الشهر ذاته، قبل أن يخوض أول اختبار من العيار الثقيل أمام أرسنال على ملعبه اولدترافورد في 29 أغسطس/أب.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟