أعلن المبعوث الروسي إلى حلف شمال الأطلسي NATO ديمتري روغوزين اليوم الجمعة أن بلاده سوف تقوم بفرض عقوبات على الشركات الأجنبية التي تقوم بتزويد جورجيا بالأسلحة.

وتأتي تصريحات المسؤول الروسي بعد يومين من زيارة نائب الرئيس الأميركي جوزيف بايدن إلى جورجيا وتعبيره عن دعم واشنطن لتبليسي.

وتقيم جورجيا علاقات صعبة مع موسكو التي تنظر بعين الريبة إلى توسع نفوذ الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي في محيطها.

وكان التوتر قد تصاعد منذ حرب أغسطس/آب عام 2008 بين روسيا وجورجيا للسيطرة على أوسيتيا الجنوبية التي أعلنت استقلالها عن جورجيا في بداية التسعينيات.

وقد اعترفت موسكو منذ ذلك الحين باستقلال أوسيتيا وجارتها الانفصالية أبخازيا ووقعت اتفاقات معهما لإقامة قواعد عسكرية روسية فيهما.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟