أعلنت لجنة التربية في مجلس محافظة ميسان أن العام الدراسي الجديد سيشهد القضاء على المدارس الطينية في المحافظة بشكل نهائي.

وكشف رئيس لجنة التربية في مجلس المحافظة محمد سعد عن وجود خطة لبناء 10 مدارس موزعة على مناطق مختلفة من المحافظة للقضاء على المدارس الطينية خلال العام الدراسي القادم.

كما أشار سعد في تصريح لمراسل "راديو سوا" إلى أن هناك متابعة ميدانية من قبل لجنة التربية في مجلس المحافظة للمدارس التي لم يكتمل العمل بها لحد الآن من أجل الإسراع في إنجازها لحاجة المحافظة الشديدة إليها.

وأوضح رئيس لجنة التربية أن إنشاء المدارس في المحافظة سيساهم في حل مشكلة الدوام المزدوج في المدارس العامة الذي يشكل تحديا يواجه قطاع التربية في المحافظة.

التفاصيل في تقرير سيف موسى مراسل "راديو سوا" في العمارة:

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟