أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي الاثنين أن 47 فيلما من أشرطة روائية قصيرة وأفلام تسجيلية ورسوم متحركة ستتنافس في مسابقة الأفلام المصورة رقميا في الفترة الممتدة من 4 إلى 10 أغسطس/ آب المقبل.

وقال مدير المهرجان والمسؤول الإعلامي سمير شحادة إن الأفلام المتنافسة تناقش قضايا متعددة أبرزها ظاهرة انتشار التوك توك وهي سيارات صغيرة تسير على ثلاث عجلات، والتحرش الجنسي والطوابير على السلع وغيرها من المواضيع.

وأوضح شحادة أن الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما التي تنظم المهرجان ومسابقاته قررت زيادة القيمة المالية لجوائز هذه المسابقة لتصل إلى 32 ألف جنيه أو نحو 5800 دولار، بدلا من 24 إلف جنيه أو نحو 4400 دولار.

وتتوزع الأفلام المشاركة في المسابقة على أساس 19 فيلما روائيا قصيرا وثمانية أفلام تسجيلية و14 فيلم رسوم متحركة إلى جانب ستة أفلام تمثل مشاريع تخرج لطلاب في المعهد العالي للسينما الذي يحتفل المهرجان بمرور 50 عاما على تأسيسه.

ويترأس لجنة تحكيم المسابقة مدير التصوير والممثل طارق التلمساني، ويشارك في عضويتها الناقد طارق الشناوي والمخرجة كاملة ابو ذكري والناقد نادر عدلي الذي اختير مشرفا عاما على المسابقة.

ومن بين الأفلام الروائية القصيرة المشاركة في المسابقة "كارت شحن" لمحمد صابره حمده و"كان يا ما كان" لشادي العناني و"اقل من ساعة" لمحمد ممدوح و"ملكية خاصة" لروجينا بسالي و"ذكرى" لداليا سالم.

ومن الأفلام التسجيلية "عفوا انها اليوجا" لشادى العناني و"الانهيار" لريهام ابراهيم و"ما بعد الجمعة الدامية" لدعاء الإتربي.

المزيد

Test - Razan edit