ركزت محادثات نائب رئيس الوزراء العراقي رافع العيساوي مع المسؤولين الأتراك لاسيما مع نظيره التركي للشؤون الإقتصادية علي باباجان على إمكانية ربط العراق وتركيا بشبكة من الطرق الحديثة وإعادة خطوط السكك الحديدية وتطويرها لربط العراق بالبر الأوروبي.

كما تناولت المحادثات فضلا عن إمكانية إستعمال الموانيء التركية لتصدير النفط العراقي المنتج في المحافظات الجنوبية ألا تقتصر عمليات التصدير فقط على الإنتاج النفطي لمحافظة كركوك. كما تمت مناقشة إمكانية نقل النفط العراقي إلى الدول الغربية.

وتقول مراسلة "راديو سوا" في أنقره خزامى عصمت إن الجانبين اتفقا على تشكيل وفد مشترك من الدبلوماسيين ورجال الأعمال يزور المحافظات العراقية لدراسة فرص الإستثمار وتطوير القدرات الفنية والإدارية، وعلى تفعيل الإتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بين حكومتي بغداد وأنقرة والتركيز على المعاهدة الإقتصادية المبرمة بين البلدين.وأكد باباجان وقوف تركيا إلى جانب جميع أطياف ومكونات الشعب العراقي ودعمها للعملية السياسية ومساندتها للشعب العراقي في محاربته قوى الإرهاب، كما دعا الأطراف السياسية العراقية إلى العمل على تجاوز الخلافات وتوحيد الصف والحفاظ على وحدة العراق وشعبه.

المزيد

Test - Razan edit