يبدأ أفيغدور ليبرمان وزير خارجية إسرائيل الاثنين جولة في أميركا اللاتينية تهدف إلى الحد من النفوذ الإيراني المتزايد في المنطقة في المجالين الاقتصادي والديبلوماسي.

ومن المقرر أن يجري ليبرمان محادثات مع زعماء كل من البرازيل والأرجنتين وبيرو وكولمبيا خلال جولته التي تستغرق 10أيام. وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان لها إن هذه الجولة، وهي الأولى التي يقوم بها وزير خارجية إسرائيلي إلى أميركا اللاتينية منذ 10 سنوات، تعكس الأهمية التي توليها إسرائيل للمنطقة.

وقد أشارت تقارير صحفية محلية إلى أن إسرائيل تشك في أن فنزويلا وبوليفيا تزودان إيران باليورانيوم الذي تستخدمه طهران في برنامجها النووي، كما أنها تتهم إيران بالسعي لتشكيل خلايا لحزب الله في شمال فنزويلا وفي جزيرة مارغريتا التابعة لفنزويلا.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟