احتفظت الروسية دينارا سافينا بموقعها في صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس الذي أصدرته رابطة اللاعبات المحترفات يوم الاثنين.

 واحتلت سافينا المركز الأول برصيد 10521 نقطة بينما جاءت الأميركية سيرينا وليامز في المركز الثاني ولها 8509 نقطة.

وحافظت الأميركية فينوس وليامز على موقعها في المركز الثالث تلتها الروسية ايلينا ديمنتييفا في المركز الرابع ثم مواطنتها سفيتلانا كوزنتسوفا الفائزة ببطولة فرنسا المفتوحة في المركز الخامس.

 وجاءت الصربية ايلينا يانكوفيتش في المركز السادس واحتلت الروسية فيرا زفوناريفا المركز السابع ثم فيكتوريا ازارينكا لاعبة روسيا البيضاء في المركز الثامن.

وظلت الدنمركية كارولين وزنياكي في المركز التاسع بينما حلت الروسية ناديا بتروفا عاشرة في التصنيف العالمي.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟