أجبر نحو 17 ألف شخص على مغادرة منازلهم في منطقة كيلونا في مقاطعة كولومبيا البريطانية في غرب كندا، مع اتساع رقعة حرائق الغابات التي التهمت حتى الآن أكثر من 300 هكتار، وفق ما أفاد الأحد عناصر الإطفاء.

وقالت أجهزة الإطفاء في المقاطعة في بيان إن تسعة منازل على الأقل التهمتها النيران فيما قطعت طريق سريعة وتم إخلاء 6500 منزل من دون تسجيل وقوع إصابات.

وتم صباح الأحد إرسال ثمانين عنصر إطفاء لدعم 45 من زملائهم يكافحون حريقين يحاصران مدينة كيلونا الواقعة على بعد 350 كلم شرق فانكوفر، ثالث المدن الكندية.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟