اكتملت الاستعداد للقاء القمة الكروية الذي يجمع الهلال والمريخ السبت بإستاد المريخ بأم درمان في استهلالية مباريات الفريقين في دورى أبطال أفريقيا لدور الثمانية ويقع الفريقين ضمن المجموعة الثانية التي يترأسها المريخ وتضم الهلال وزيسكو الزامبي وكانو النيجيرى.

 المريخ خاض الخميس تجربة إعدادية أمام فريق العباسية كسبها 3/1 بعد ان تقدمت العباسية بهدفها في الشوط الأول ليعادل للمريخ احمد الباشا في الشوط الثاني ويحرز المحترف النيجيرى كليتشى الهدفين الثاني والثالث.

اشرك المدير الفني الكرواتي رادان حميد عدد من اللاعبين الذين غابوا عن مباريات المريخ في بطولة سيكافا التى رعاها النادى أخيراً بالسودان بتشكيلة ضمت حافظ للمرمى وسعيد مصطفى وامير دامر وريتشارد جاستن ودقاشية للدفاع وراجي عبدالعاطي ومصعب عمر ونورالدين عنتر ولاسانا فاني للوسط والمغربي الدافي وعبدالحميد السعودي وفي الشوط الثاني لعب محمد كمال في المرمى وسفارى والباشا وقلق وكليتشي ووارغو ونصرالدين الشغيل وموسى الزومة وغاب عن التجربة طمبل وايداهور وبلة جابر.

من جانبه أكمل الهلال استعداده للقاء المريخ وقد وعد جماهيره بتقديم عرض متميز على أرض استاد نده التقليدي .

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟