أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون انه على استعداد لمساعدة رئيس كوستاريكا اوسكار ارياس في جهود الوساطة التي يبذلها من اجل حل الأزمة في هندوراس، حسب ما أعلنت متحدثة.

وقالت المتحدثة باسمه ميشال مونتاس في بيان أن بان تحدث الاثنين مع ارياس وأكد له دعمه جهوده لحل الأزمة السياسية في هندوراس.

وأضاف البيان أن الأمين العام عرض مساعدة تقنية للوساطة ووافق على العمل مع الرئيس ارياس لمساعدة الأطراف على التوصل إلى اتفاق. وأوضح أن بان متأكد من أن حوارا منفتحا ودعما دوليا سيساعدان على حل الأزمة الراهنة.

ومن جهة أخرى، وجه الرئيس الهندوراسي المخلوع مانويل سيلايا الاثنين من نيكاراغوا إنذارا إلى حكومة الأمر الواقع التي يترأسها روبرتو ميتشيليتي طالبا منه إعادة السلطة إليه خلال هذا الأسبوع.

وقال سيلايا وهو يتلو بيانا في سفارة هندوراس في نيكاراغوا "نوجه إنذارا إلى النظام الذي قام بانقلاب كي يمتثل على ابعد حد مع الاجتماع المقبل الذي سينظم هذا الأسبوع في سان خوسيه بكوستاريكا، للمطالب الملحة للمنظمات الدولية والدستور في هندوراس" الذين يطالبون بعودة الرئيس فورا إلى منصبه.

وأضاف أن "الوساطة ستعتبر بمثابة فشل" في حال لم تأخذ السلطات الجديدة في هندوراس بالاعتبار هذه القرارات وتواصل تأجيل إعادة السلطة إلى رئيس هندوراس الدستوري.

وأوضح أن"إجراءات أخرى سوف تتخذ في هذه الحالة ولكنه لم يوضح هذه الإجراءات.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟