فاز فريق الزمالك المصري لكرة القدم على نظيره شاختار دونيتسك الاوكراني حامل لقب كأس الاتحاد الأوروبي، بهدفين دون مقابل في مباراة ودية أقيمت يوم الأحد في سويسرا على ملعب أربيرز بجنيف.

وافتتح المهاجم الدولي عمرو زكي الذي أمضى الموسم الماضي معارا بين صفوف ويغان اثليتيك الانكليزي التسجيل للزمالك في الدقيقة 74.

وعزز المهاجم البديل سيد مسعد المنضم حديثا للزمالك من نادي القناة المنتمي لدوري الدرجة الثانية تقدم فريقه بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 77.

وتعد هذه ثاني مباراة ودية يخوضها الزمالك بقيادة مدربة السويسري ميشيل ديكاستل في معسكره التدريبي الذي يقيمه حاليا في سويسرا، وكان قد خسر المباراة الأولى بثلاثة أهداف نظيفة أمام سوشو الفرنسي.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟