أكد عضو لجنة النفط والغاز البرلمانية النائب عن جبهة التوافق نور الدين الحيالي استمرار الخلافات بين حكومة اقليم كردستان والحكومة المركزية حول عدد من النقاط التي يتضمنها قانون النفط والغاز، ما أدى الى تأخر إقراره حتى الآن.

ورجح الحيالي في حديث مع مراسل "راديو سوا" إقرار قانون النفط والغاز قبل نهاية الدورة التشريعية الحالية، مضيفا أن اللجنة "ستدرس خلال الأيام المقبلة مسألة عرض القانون بشكل مباشر على مجلس النواب بعد أن تتفق على التعديلات الضرورية داخل اللجنة، من أجل تسريع حسم الخلافات بين المركز وحكومة الإقليم".

وكان رئيس مجلس النواب أياد السامرائي قد أعلن نهاية شهر أيار/ مايو الماضي موافقة الكتل النيابية على اعتماد نسخة مجلس الوزراء لمشروع قانون النفط والغاز الذي أقر في شباط/ فبراير عام 2007.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد ظافر أحمد:

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟