كشف رئيس مجلس النواب أياد السامرائي إمكانية تكوين لجنة برلمانية كويتية عراقية تختص ببحث الملفات العالقة بين البلدين وذلك خلال اليوم الثاني لزيارته إلى الكويت.

وقال السامرائي بعد لقائه مجددا مع نظيره الكويتي جاسم الخرافي اليوم الإثنين بعد أن التقى أمس مع أمير البلاد صباح الأحمد الصباح وولي عهده ووزير الخارجية، إنه وجه دعوة لرئيس مجلس الأمة الكويتي لزيارة العراق وترتيب إجراء زيارة عدد من النواب العراقيين إلى الكويت.

من جانبه، رفض النائب الكويتي مسلم البراك اقتراح تشكيل اللجنة وقال إنه أخبر السامرائي إن العراقيين ما زالت تسيطر عليهم ثقافة كره الكويت وشعبها، حسب تصريحاته التي نقلتها وكالة الصحافة الفرنسية.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟