ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الأحد أن غواصة إسرائيلية من طراز "دولفين" عبرت لأول مرة قناة السويس للمشاركة في مناورات بالبحر الأحمر.

وقالت الصحيفة إن الغواصة عبرت قناة السويس في وضح النهار بمواكبة سفن حربية مصرية للتوجه إلى الخليج بدلا من الالتفاف حول إفريقيا عبر رأس الرجاء الصالح كما كان يحدث في الماضي.

وأضافت الصحيفة أن مصر وإسرائيل إرادتا بذلك إثبات تعاونهما في مواجهة مواصلة إيران تطوير برنامجها النووي.

ويؤكد المسؤولون الإسرائيليون باستمرار أن مشروع إيران امتلاك القنبلة الذرية يهدد إسرائيل والدول العربية المعتدلة على حد سواء.

وتملك إسرائيل ثلاث غواصات متطورة من طراز "دولفين" قادرة بحسب وسائل الإعلام الأجنبية على إطلاق صواريخ تحمل رؤوسا نووية.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟