أقيمت في جبل أزمر شمالي مدينة السليمانية مراسيم افتتاح نفق "بيشرو" الإستراتيجي الذي يعد أطول نفق في العراق، بحضور السفير الإيراني لدى العراق وعدد من المسؤولين الأكراد.

وأشار نائب رئيس حكومة إقليم كردستان عماد أحمد في كلمته خلال مراسيم الافتتاح، إلى أن مشروع النفق الذي نفذته شركة إيرانية، واجه مصاعب عديدة، موضحا قوله:

"لم يخل هذا المشروع من المشاكل والمصاعب ابتداء من مضمون العقد والمسائل المالية وصولا إلى التصميم والمسائل الإدارية والعديد من المشاكل الأخرى، ولكن تم التغلب على تلك المشاكل بجهود وزارة الاعمار والجهات المعنية في حكومة الاقليم".

من جانبه، أكد نائب رئيس الوزراء في الحكومة الاتحادية الدكتور برهم أحمد صالح، أن هذا النفق الذي يربط بين السليمانية ومنطقة شاربازير هو مشروع استراتيجي يقدم تسهيلات كبيرة للمواطنين، معربا عن أمله في أن يكون فاتحة لمشاريع أخرى في مجال الطرق والسكك الحديد.

السفير الإيراني لدى العراق حسن كاظمي قمي الذي شارك في مراسيم افتتاح النفق، فأعرب عن أمله بتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين العراق وإيران.

يذكر أن مشروع نفق بيشرو في جبل أزمر نفذته وزارة الإعمار والإسكان في حكومة الإقليم بالتعاون مع شركة إيرانية، بكلفة 18 مليونا و200 ألف دولار، ويبلغ طول النفق ألفين و389 مترا واستغرق العمل فيه مدة عامين.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في السليمانية فاضل صحبت:

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟