كشفت صحيفة "ماركا" الاسبانية اليوم الخميس عن رغبة نادي ليون الفرنسي لكرة القدم بالتعاقد مع رود فان نيستلروي مهاجم نادي ريال مدريد ومنتخب هولندا لتعويض انتقال مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة إلى ريال مدريد.

 وأضافت الصحيفة أن ليون كان مهتما بالمهاجم الهولندي الآخر في ريال مدريد كلاس يان هانتيلار ولكن الأخير رفض الانتقال إلى صفوفه علما بأنه محط اهتمام مانشستر يونايتد الانكليزي وميلان الايطالي.

 وقالت الصحيفة إن رئيس ليون جان ميشال اولاس طلب من نظيره فلورنتينو بيريز الضغط على نيستلروي الذي غاب عن معظم فترات الموسم الماضي بداعي الإصابة للانتقال إلى فريقه.

وكان نيستلروي قد انضم إلى ريال مدريد عام 2006 قادما من مانشستر يونايتد وسجل 45 هدفا من ضمنها أربعة أهداف قبل اصابته في الموسم الماضي، كما توج بلقب هداف الليغا الاسبانية موسم 2006-2007 برصيد 25 هدفا.

 وخضع المهاجم الهولندي البالغ من العمر 33 عامالعملية في ركبته اليمنى في نوفمبر /تشرين الثاني الماضي، أكد النادي بعدها أنه سيبتعد لفترة تتراوح بين 6 الى 9 أشهر.

 وتسبب انتقال البرازيلي ريكاردو كاكا والبرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة إلى ريال مدريد فرص نيستلروي في اللعب أساسيا مع الفريق في الموسم المقبل.

 كما تشير تقارير إلى رغبة مدير النادي فلورنتينو بيريز في بيع كتيبة الهولنديين الموجودة في الفريق، وهي تضم بالإضافة الى نستلروي وهانتيلار، رويستون درنيثي وويسلي شنايدر ورافاييل فان دير فارت واريين روبن.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟