التقى وفد أميركي اليوم الخميس في بكين مسؤولين صينيين لبحث الوضع في كوريا الشمالية وتطبيق قرار الأمم المتحدة الذي صدر أثر التجربة النووية التي قامت بها بيونغ يانغ في مايو/أيار الماضي.

وينص القرار على مراقبة الشحنات المرسلة إلى كوريا الشمالية والمشتبه بعلاقتها بالأنشطة النووية أو الصواريخ.

من ناحيتها، تعهدت الصين بالالتزام التام بتطبيق العقوبات الدولية. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية كين غانغ في لقاء مع الصحافيين، إن نائب وزير الخارجية سوف يتوجه إلى عدد من الدول من بينها روسيا والولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية لتبادل وجهات النظر حول المسألة النووية والوضع في شمال شرق أسيا.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟