منعت قوات الأمن الأردنية أكثر من ألفي متظاهر من الاقتراب من السفارة الإسرائيلية في عمان اليوم الجمعة، للاحتجاج على الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، حسبما ذكرت مصادر أمنية.

وقال مصدر طالبا عدم كشف هويته إن قوات الأمن منعت أكثر من ألفي مصل من التوجه إلى السفارة الإسرائيلية في عمان بعد خروجهم من مسجد الكالوتي في منطقة الرابية عقب انتهاء صلاة الجمعة.

وفي مصر،
مظاهرات في مصر

أعلن مسؤول امني أن 40 عنصرا من حركة الإخوان المسلمين المعارضة أوقفوا في مصر الجمعة على خلفية دعوة الحركة إلى التظاهر احتجاجا على الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأوقف الإسلاميون في القاهرة والأرياف فيما كانوا يستعدون للتظاهر بعد صلاة الجمعة، بحسب المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه.

وفي القدس، انطلقت تظاهرة نسائية في ساحة المسجد الأقصى بعد صلاة الجمعة للتضامن مع قطاع غزة وتلبية ليوم الغضب الذي دعت إليه حركة حماس بالرغم من الإجراءات التي فرضتها الشرطة الإسرائيلية.

وفي الضفة الغربية، تظاهر آلاف الفلسطينيين اليوم الجمعة في شوارع رام الله وعدد من مدن الضفة احتجاجا على الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة.

وفي تل أبيب،

مظاهرات في تل أبيب

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية 21 ناشطا يساريا خلال تظاهرة ضد الغارات الإسرائيلية على غزة، أمام المطار العسكري سديه دوف بالقرب من تل أبيب.

وفي العراق، ناشد خطباء صلاة الجمعة اليوم المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية العمل على وقف الهجمات الإسرائيلية في قطاع غزة.

وفي لبنان، انطلقت بعد ظهر اليوم تظاهرة جمعت مئات الأشخاص في غرب بيروت متجهة إلى السفارة المصرية، وقد حمل المشاركون فيها عشرات التوابيت السوداء تضامنا مع الضحايا في قطاع غزة.

وفي اندونيسيا، تظاهر عشرات الآلاف من الأشخاص اليوم في شوارع جاكرتا حاملين الأعلام الفلسطينية تنديدا بالغارات الإسرائيلية على قطاع غزة. وتجمع المتظاهرون وسط العاصمة الاندونيسية قبل تحركهم باتجاه السفارة الأميركية وسط هتافات "الله اكبر" بمواكبة قوات الأمن الاندونيسية.

وفي ‏أفغانستان،

شارك آلاف الأفغان بعد ظهر الجمعة في تظاهرات متفرقة في عدة مدن أفغانية احتجاجا على الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة. وتجمع المتظاهرون في كابول بعد صلاة الجمعة أمام جامع يقع على تلة في منطقة باغي بالا غرب العاصمة الأفغانية حاملين الأعلام الإسلامية الخضراء.

وفي تركيا، تظاهر آلاف الأتراك الجمعة ضد الهجمات الإسرائيلية ضد قطاع غزة واحرقوا أعلاما إسرائيلية.

وجرت التظاهرة التي نظمتها جماعات إسلامية أمام مسجد بيازيد التاريخي في قلب مدينة اسطنبول بعد صلاة الجمعة.

وفي كينيا، تظاهر مئات الكينيين المسلمين الجمعة في نيروبي احتجاجا على الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة واحرقوا علما إسرائيليا.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟