قال مدير الإعلام في دائرة صحة كربلاء سليم كاظم إن خطة دائرة الصحة الخاصة بزيارة عاشوراء تتضمن نشر العشرات من المفارز الطبية وسيارات الإسعاف في داخل المدينة وعلى مشارفها.
" نشرنا 10 فرق للإطفاء في مناطق مزدحمة "


وأضاف كاظم لـ"راديو سوا" أن دائرة صحة كربلاء نشرت العديد من مفارز مراقبة المياه والأغذية، فضلا عن إخلائها للمستشفيات بنسبة 50 بالمائة تحسبا للطوارئ.

وعلى صعيد ذي صلة، أكد العقيد حسين نعمة منصور مدير الدفاع المدني في كربلاء أن مديريته أكملت استعدادتها الخاصة بالزيارة، مشيرا إلى نشر أكثر من 10 فرق للإطفاء في مناطق وصفها بالمزدحمة.

مراسل "راديو سوا" في كربلاء عباس المالكي ومزيد من التفاصيل:

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟