قرر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس التوجه إلى مجلس الأمن الدولي اليوم الأربعاء من أجل العمل على استصدار قرار من المجلس يلزم إسرائيل بوقف إطلاق النار في غزة.

وقال المتحدث باسم السلطة نبيل أبو ردينه إن الرئيس عباس اتخذ هذا القرار وبدأ اتصالات دولية مع أعضاء مجلس الأمن والمجموعة العربية لاستصدار القرار بأسرع وقت ممكن.

وزير الخارجية الفلسطينية رياض المالكي

من ناحية اخرى، قال مسؤول ملف المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات إن عباس أبلغ أمس الرئيس بوش، خلال الاتصال الذي جرى بينهما، بقراره التوجه الى مجلس الامن من أجل وقف فوري لاطلاق النار في غزة.

مصير القمة العربية قيد البحث

ووسط إجراءات امنية مشددة، يواصل وزراء الخارجية العرب اجتماعهم الطارئ في القاهرة، لبحث سبل انهاء الهجمات الاسرائيلية والاقتراح المقدم بعقد قمة عربية عاجلة.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟