صادق أكبر الأجهزة التشريعية الصينية السبت على تعديل قانون براءات الاختراع بحيث يسمح للمخترعين بالتقدم للحصول على براءات اختراع في الخارج قبل الحصول على براءات محلية لاختراعاتهم.

وقد تمت الموافقة على القانون المعدل الذي سيسري من أول أكتوبر/ تشرين الأول 2009، بعد التصويت عليه خلال الاجتماع الختامي للجلسة السادسة للجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني الـ 11 حيث وافق 154 صوتا وامتنع عن التصويت أربعة أعضاء.

وفي مؤتمر صحفي عقد عقب الجلسة التشريعية قال تشن قوانغ جون المسؤول البارز في لجنة التعليم والعلوم والثقافة والصحة في المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني إن التغيير يهدف إلى تشجيع الابتكار وتحسين التنافسية الدولية للصين.

يذكر أن قانون براءات الاختراع في السابق كان ينص على أن الذين اكتملت اختراعاتهم في الصين لابد أن يتقدموا بالحصول على براءات اختراع محلية قبل التقدم للحصول على براءات اختراع أجنبية.

وذكر التعديل الجديد كذلك أن المخترعين الصينيين لابد أن يخضعوا أولا لفحص حكومي قبل التقدم للحصول على براءات اختراع أجنبية للكشف عما إذا كانت اختراعاتهم ينبغي أن تصبح أسرارا وطنية أم لا.

,وفقا للقانون فإن الاختراعات التي لم تخضع لفحوصات أمنية لن تمنح براءات اختراع صينية.

وينطبق التعديل على جميع الاختراعات التي اكتملت في الصين.

تجدر الإشارة إلى أن قانون براءات الاختراع الذي بدأ سريانه عام 1985 خضع لتعديلين كبيرين في الماضي.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟