خسر فريق القوة الجوية أمام مضيفه الاتحاد المنستيري التونسي بهدفين نظيفين في إياب الدور الثاني لمنافسات دوري أبطال العرب بكرة القدم، ليودع البطولة بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بعد أن سبق وتعادل مع نفس الفريق في لقاء الذهاب بهدف لهدف في عمان قبل أسبوعين.

وفي الدوري العراقي الممتاز احتفظ أربيل بصدارة المجموعة الأولى في ختام منافسات الأسبوع التاسع من البطولة بعد أن حقق فوزه الثامن على التوالي على حساب السليمانية بهدفين من دون رد. في حين واصل الطلبة هو الآخر احتفاظه بصدارة المجموعة الثانية بعد تغلبه في ملعب الشعب على الميناء البصري بهدفين مقابل هدف واحد.

وبهدف وحيد تغلب الأمانة على الصناعة، والرمادي على صلاح الدين، والكهرباء على ديالى الذي تراجع عن انسحابه من الدوري. في حين تعادل بيرس مع الحدود بهدف واحد وبالنتيجة ذاتها تعادل النفط مع سامراء، والسماوة مع الناصرية.

وانطلقت منافسات الأسبوع التاسع عصر الجمعة حيث شهدت فوزا لشرطة على دهوك بهدف وحيد وهي ذات النتيجة التي آل إليها لقائي الزوراء مع كربلاء والكوفة أمام ميسان.

التفاصيل من مراسل " راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟